التغلب على عمليات الاحتيال المتعلقة بالتوظيف: تعلم كيفية إيقاف هذا النوع من الاحتيال وتجنبه

Money Works By Aparna Iyer June 10, 2024

العمل من المنزل. جدول زمني مرن. لا حاجة إلى الخبرة. هذه بعض العبارات الشائعة المستخدمة في منشورات عمليات الاحتيال المتعلقة بالتوظيف.

يمكن أن يكون البحث عن وظيفة مثيرًا للاهتمام، لكن للأسف، يجذب المحتالين في الوقت نفسه. يستخدم المحتالون العديد من التكتيكات لجذب انتباهك، وهذه بعض الإشارات التحذيرية التي يتوجب عليك الانتباه إليها:

• الرسوم المسبقة: لن يطلب منك أصحاب العمل الشرعيون إرسال أموال عبر خدمات التحويل الإلكتروني أو البطاقات المدفوعة مسبقًا مقابل اللوازم أو التطبيقات أو المقابلات أو عمليات فحص الخلفية.
عروض خيالية: يجب أن تطرح الرواتب العالية للغاية مقابل القليل من الجهد، أو الوعود بوظائف مضمونة علامات استفهام.
الوصف الوظيفي الغامض: عند البحث عن فرصة عمل في هذا السوق التنافسي، كن متشككًا في العروض التي تفتقر إلى تفاصيل حول الدور أو الشركة.

عندما تبحث عن وظيفة، كن دائمًا حذرًا ومتنبهًا. اتبع هذه النصائح لتكون ‎#BeFraudSmart:

1. لا ترسل الأموال أبدًا للحصول على وظيفة: إذا كان عرض العمل يأتيك مقابل سعر، فابق بعيدًا عنه.
2. تحقق دائمًا: أجرِ بحثًا عن الشركة أو الفرصة. استخدم LinkedIn أو Google أو مصدرًا موثوقًا للتحقق من شرعية الشركة والتحقق من مراجعات الموظفين.
3. ابقَ مطلعًا: كثيرة هي الحيل في كل أنحاء العالم؛ وفي حين أننا لسنا قادرين على إيقافها، يمكننا معًا التنبه لها والتغلب عليها. نحن ملتزمون بزيادة الوعي للحماية من الاحتيال، حتى نتمكن من أن نكون أكثر ذكاءً وأكثر أمانًا معًا.
4. ثق بإحساسك: إذا شعرت بأن هناك خطب ما، فشعورك صائب على الأرجح. امضِ قدمًا بعناية ولا تخَف من الابتعاد.
5. معلوماتك ملك لك: كن حذرًا بشأن المعلومات التي تشاركها. لا تعطي رقم التعريف الشخصي أو التفاصيل المصرفية الخاصة بك أثناء عملية تقديم الطلب.

راقب الإشارات التحذيرية وساعد الآخرين من خلال الإبلاغ عن مثل هذه الحيل محليًا. في النهاية، يمكننا أن نكون أكثر أمانًا وذكاءً معًا.

إذا طلب شخص ما منك دفع ثمن فرصة عمل من خلال تحويل الأموال عبر Western Union